اهليــن و سهليــــــن يـــــا زائر نـــورت والله
 
الرئيسيةالبــوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 "فيس بوك" يطور خاصية البحث لزيادة شريحة المستخدمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيت انساك
مشرفــة قسم التوائــم
مشرفــة  قسم التوائــم
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 440

نقاط : 10183

تاريخ التسجيل : 01/07/2009
علم بلــدك : الغاليـة فلسطيأن
مزاجي :

مُساهمةموضوع: "فيس بوك" يطور خاصية البحث لزيادة شريحة المستخدمين   الإثنين أغسطس 17, 2009 3:13 am

[size=21]"فيس بوك" يطور خاصية البحث لزيادة شريحة المستخدمين

مـحـيـط ـ مــروة رزق



تحول موقع فيس بوك الاجتماعي الشهير على الإنترنت في العامين الماضيين إلى ظاهرة إلكترونية تستحق الدراسة والبحث خاصةً أنه لم يعد فقد مجرد موقعاً للتعارف بل اقتحم نواحي عديدة لعل أبرزها مجال التجسس والاستخبارات حتى وصل إلى دور "الخاطبة" في بعض الأحيان.

وفي إطار المنافسة الشرسة مع موقع المدونات الصغيرة "تويتر"، أعلن موقع فيس بوك الشهير أنه قد قام بتطوير نظام البحث الموجود بالموقع عن طريق دمج موقع البحث "Friendfeed Aggregator" بـ "فيس بوك" لزيادة شريحة المستخدمين.
فمن الآن أصبح بمقدور المستخدم البحث خلال مدة الثلاثين يوم الأخيرة في كل من الصور أو الـ "Status" أو المجموعات أو حتى الفيديو والمدونات "notes"، كل ما عليك هو أن تدخل كلمة البحث في مربع البحث الموجود في أعلى يمين الموقع، ثم بعد ذلك يمكنك تصنيف النتائج من الاختيارات التي ستظهر لك على يسار الصفحة، والتي ستتنوع من الصفحات أو حتى التطبيقات "Applications"
والجدير بالذكر، أن النتائج لن تقتصر على أصدقائك بل يمكنك عن طريق اختيار "Everyone" أن تبحث عما تريده في مواد كل مستخدمي الموقع الاجتماعي الشهير، وأخيراً، يجب ألا ننسى أنه قد تم إضافة ميزة البحث على الإنترنت أيضاً عن طريق "Web Results"، وحتى الآن مازالت تلك الخطوة الجديدة من قبل إدارة الموقع قيد التجارب من قبل المستخدمين، ولكن ما أجمعت عليه الآراء أن خطوة تطوير ميزة البحث في الفيس بوك هي بلا شك خطوة في طريق المنافسة بين عمالقة المواقع الاجتماعية.
فيس بوك يختبر خدمة "لايت" الجديدة

يختبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خدمة جديدة تتيح واجهة مبسطة توفر سهولة وسرعة في تحميل الموقع أطلقت عليها "FacebookLite" أو "فيس بوك لايت".

وقالت تقارير علي موقع "تك كرونتش" إن الخدمة الجديدة ستكون مشابهة لإصدار "فيس بوك" علي الهواتف الذكية، حيث ستسمح فقط بظهور وظائف الصفحة الرئيسية مثل كتابة التعليقات وقبول طلبات الأصدقاء والكتابة علي الحائط المستخدم ومشاهدة الصور.
وسيشمل التصميم الجديد عمود واحدا لعرض مراسلات حائط المستخدم، بالإضافة إلي ثلاثة خانات في أعلي الصفحة تسمح لك بكتابة الرسائل أو إرسال صورا أو مقاطع فيديو، كما سيزود بأربعة روابط علي الجانب الأيسر تحت صورة ملفك الشخصي تضم خانات "الحائط" و"المعلومات" و"الأصدقاء" و"الصور و"مقاطع الفيديو".
وأشار "تك كرونتش" إلي أن "فيس بوك" يهدف إلي توفير خدمة تمكُّن المستخدمين من دخول الموقع بسرعة أكبر في أماكن من العالم لا يتوافر فيها إنترنت فائق السرعة.
ويتضح أن "فيس بوك" يرغب في خلق تصميم مبسط لإغراء عدد أكبر من المستخدمين الجدد، إضافة إلي خلق بيئة أسرع وأسهل للدخول علي الموقع وتحميله.
وكانت قد تسربت أخباراً عن إرسال "فيس بوك" دعوات بالخطأ لعدد كبير من المستخدمين لتجريب الخدمة الجديدة، حيث علق الموقع علي ذلك الخلط قائلا: إنه كان يختبر الخدمة أمس، حيث تم الكشف عنها مؤقتا لعدد كبير من المستخدمين. وأضاف أن الموقع لم يسمح بالدخول حتي الآن علي الخدمة، والتي ستتوافر علي رابط www.lite.facebook.com.
كما ألمح إلي أن الأشخاص الذين لم ترسل إليهم دعوات لن يتمكنوا من الدخول علي الصفحة التجريبية، حيث سيتحولوا تلقائيا إلي الصفحة الرئيسية المعتادة للموقع.
خطوات تحمي بياناتك على الفيس بوك

أكدت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية إن أكثر من 200 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تبادلوا الإسبوع الماضي تعليمات عن كيفية التخلص من تبعية المعلنين، الذين يصنعون دعاية باستخدام صور ملفات المستخدمين الشخصية دون تصريح منهم.

وأضافت الشبكة أن تلك التحذيرات تنقلت عبر الأصدقاء علي الموقع، ومن بين التحذيرات المنقولة علي سبيل المثال "إن "فيس بوك" قد وافق علي السماح لطرف ثالث من المعلنين باستخدام صورك "دون تصريح منك".
وكان موقع شبكة الإعلام العربية "محيط" قد تناول هذا الأمر في تقرير مفصل الأسبوع الماضي، وحرصا منا علي سلامة القراء في تصفح هذا الموقع ، يمكنكم اتباع الخطوات التالية للهروب من فخ اختراق الخصوصية علي موقع الفيس بوك :

ادخل على Settings ثم privacy ثم New feed and wall، واختيار Face book ads ثم يقوم بتغييرها من friends only My إلى no one ثم اختيار save changes.
[/size]




> ๏̯͡๏ x.[ rourou ].x ::: :::
برضــاكي عـني يا ( أمـي) إلي محـلي الحــياة...mwah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nimer ZM
عضـو شـادد حـالـو
عضـو شـادد حـالـو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 242

نقاط : 5504

تاريخ التسجيل : 01/07/2009
علم بلــدك : الغاليـة فلسطيأن
المهنة :
مزاجي :

مُساهمةموضوع: رد: "فيس بوك" يطور خاصية البحث لزيادة شريحة المستخدمين   الإثنين أغسطس 17, 2009 9:39 am

والله انه موقع شي
يعطيكي العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"فيس بوك" يطور خاصية البحث لزيادة شريحة المستخدمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل الأخضر "الحلو"
» كرة قدم /// "شماتة" أرجنتينية فى أداء أسبانيا أمام السعودية
» حديث "الغيبة"
» والد الشهيد " أبانوب " تتساقط دموعه .... وهو يردد " أنا خايف ... من يحمينى "
» شكر للمنتديات جاهزه بالصور " مميزه "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الكرونز  :: الاقسام التقنية :: ملتقى الكمبيوتر و الانترنت-
انتقل الى: