اهليــن و سهليــــــن يـــــا زائر نـــورت والله
 
الرئيسيةالبــوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 النسااء...لماذا يبكوون ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيت انساك
مشرفــة قسم التوائــم
مشرفــة  قسم التوائــم
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 440

نقاط : 10302

تاريخ التسجيل : 01/07/2009
علم بلــدك : الغاليـة فلسطيأن
مزاجي :

مُساهمةموضوع: النسااء...لماذا يبكوون ؟   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 9:48 pm

الشائع بين الناس أن المرأة تبكي بسهولة مثل الأطفال، فهي تبكي عند أي خلاف مع الزوج، وتبكي عندما تشعر بالتعب أو الألم أو الخوف، وتبكي حتى عندما تشاهد فيلما حزينا، وكان السؤال الذي حيّرالكثيرين: لماذا تبكي المرأة؟

بكاء المرأة واحد من أكثر الموضوعات التي شغلت العلماء والأدباء والمفكرين منذ زمن بعيد، فقد قال أحد الفلاسفة يوما: «دموع المرأة هي اقوي تيار مائي في العالم»، بينما ينسب إلى الفيلسوف الإغريقي سقراط قوله: «تستطيع الشمس تجفيف بحار العالم، لكنها لا تستطيع تجفيف دموع المرأة».

في العصر الحديث كان البحث عن الأسباب التي تدعو المرأة الى البكاء كثيرا وبكل سهولة محور اهتمام العديد من الدراسات والبحوث العلمية. وأرجعت احدى النظريات بكاء المرأة أكثر من الرجل إلى التنشئة الاجتماعية التي تدفع الذكور منذ الطفولة إلى القوة والتفوق والعدوانية أحيانا.
كما أن بعض المجتمعات، مثل المجتمعات العربية مثلا، تنظر إلى بكاء الرجل على أنه مظهر ضعف على عكس المرأة التي يعتبر البكاء أكثر المظاهر وضوحا في التعبير عن عواطفها.


تعددت الأسباب وبكاء المرأة واحد
وأرجعت نظرية أخرى سر بكاء المرأة أكثر من الرجل إلى الاختلاف الجسدي والهرموني بينهما، وربطت هذه النظرية بين إفراز هرمون «البرولاكتين» وكثرة بكاء المرأة. و«البرولاكتين» هو هرمون الحليب ووظيفته تحريض الثديين على إفراز الحليب، لكن اتضح أن هذا الهرمون يلعب دورا في البكاء أيضا حيث يفرزه الجسم كرد فعل على مشاعر الحزن والإحباط والتوتر.

واتضح أن هرمون «البرولاكتين» يوجد في الفتيان والفتيات بالمستويات ذاتها حتى سن 12 عاما، ثم يرتفع بصورة ملحوظة عند الفتيات في سن البلوغ، وهو ما يبرر سبب بكاء المرأة أكثر لكونها أقل مقاومة لمشاعر الإحباط من الرجل.

كما أرجعت دراسات أخرى بكاء المرأة إلى العديد من الأسباب مثل المشاكل الشخصية والإجهاد والتغييرات الهرمونية الناتجة من الدورة الشهرية والحمل وتوقف الطمث، وأن هذه الأسباب تجعل من بكاء المرأة أمراً لا مفر منه، لكن في الوقت نفسه أكد العديد من الدراسات أن البكاء بصفة عامة له الكثير من الفوائد.

الرضيعات يبكين 3 ساعات يوميا
الجديد في موضوع بكاء المرأة كان من خلال استطلاع قام به موقع www.thebabywebsite.com المتخصص في عالم

OAS_AD('Middle');


















المرأة والحمل والأمومة عن بكاء النساء، وجاءت النتائج تجمع بين الطرافة والغرابة في الوقت نفسه.

الاستطلاع شمل 3000 امرأة لمعرفة الأسباب التي تدعوها إلى البكاء بسهولة، ومن دون سبب أحيانا كما هو شائع عنها. وتوصل الاستطلاع إلى أن متوسط بكاء الطفلة الرضيعة يصل إلى معدل 3 ساعات في اليوم، وأن معظم أسباب البكاء في هذه الفترة تتركز في الإحساس بالجوع أو الشعور بالتعب أو بألم ناتج من المرض أو بسبب بلل الحفاضات، أو بالبكاء من دون سبب باعتباره الشكل الوحيد للتواصل مع الأم.

أما البنات اللواتي تتراوح أعمارهن بين سنة وثلاث سنوات فيبكين لمدة تصل إلى ساعتين وخمس دقائق يوميا، وتتراوح أسباب البكاء في هذا العمر بين الشعور بالتعب أو السقوط أو إيذاء النفس أو إرادة شيء ما.

أما الفتيات التي تتراوح أعمارهن بين 4 سنوات و12 سنة فتوصل الاستطلاع إلى أنهن يبكين بمعدل ساعتين و11 دقيقة في الأسبوع، وتركزت أكثر أسباب البكاء شيوعا في إيذاء النفس نتيجة اللعب والشقاوة، أو الشجار مع الأصدقاء والصديقات، أو الشعور بالمرض والتعب.

فوائد سقوط الدموع..
البكاء..وفوائده الخيالية التي تنتج منه

لمتابعة جديد معلومات عامة و امراض على بريدك اشتركي هنا


الأفلام الرومانسية تسبب البكاء
أما النساء بين سن 19 و25 من العمر فوصل معدل بكائهن إلى ساعتين و14 دقيقة في الأسبوع، وتركزت أسباب البكاء لديهن في عدة أسباب مثل مشاهدة الأفلام الرومانسية الحزينة، أو فقدان الأحباب، أو نتيجة




> ๏̯͡๏ x.[ rourou ].x ::: :::
برضــاكي عـني يا ( أمـي) إلي محـلي الحــياة...mwah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*عاشقة فلسطين*
عضـو فضـي
عضـو فضـي
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2133

نقاط : 8102

تاريخ التسجيل : 01/07/2009
علم بلــدك : الغاليـة فلسطيأن
المهنة :
مزاجي :

مُساهمةموضوع: رد: النسااء...لماذا يبكوون ؟   الخميس نوفمبر 05, 2009 10:07 am

يعطيكي الف عافية
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النسااء...لماذا يبكوون ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الكرونز  :: الأقسام العامة :: المعلومات العامة-
انتقل الى: